عاين زيارة

هي خدمة زيارة عقار محدد بواسطة مهندس موْهل بهدف الاستشارة الهندسية التخصصية مع تقديم تقرير بملخص الزيارة.

card image

تقرير مفصل لعقارك!

تقارير عاين تفاعلية وسهلة القراءة والاستخدام وتحتوي على العديد من الخصائص والمميزات التي تمكنك من فهم حالة عقارك بدقة والحصول على جميع المعلومات والبيانات الخاصة به والاطلاع على أبرز المميزات والملاحظات التي يرصدها الفاحص موثّقةً بالصور، مما يوفر لك نظرة شاملة على حالة العقار وأهم التوصيات المرتبطة به.

ميزات الخدمة

card image

الحد من المخاطر

تقلص عملية المعاينة الشاملة من المشاكل الكبرى المحتملة في العقار، مما يسمح لك بمعالجتها في مراحل مبكرة ويوفر عليك الوقت والمال.

card image

قرارات مستنيرة

يزودك تقرير عاين التفصيلي بالمعرفة التي تحتاجها لاتخاذ قرارات واثقة وسهلة بشأن استثمارك العقاري.

card image

قوة تفاوضية

استخدم تقارير عاين كأداة للتفاوض على أفضل الصفقات العقارية وحماية مصالحك أثناء التعاملات العقارية.

card image

خبراء مؤهلون

خبرائنا لديهم خبرة ميدانية +3 سنوات وعضويات معتمدة من الهيئة السعودية للمهندسين وشهادات فحص جودة مباني من المعهد العقاري السعودي

الأسئلة الشائعة

نوفر في عاين وسائل دفع آمنة ومريحة، وبإمكانك الدفع بإحدى الوسائل التالية: ● آبل باي Apple Pay ● بطاقة مدى البنكية ● البطاقة الائتمانية (فيزا أو ماستر كارد)

طبعًا، بإمكانك استرداد نقودك -مع تطبيق بند الاقتطاع- حسب سياسة الإلغاء واسترداد المدفوعات .

بإمكانك تأجيل موعد المعاينة قبل وصول المعاين للموقع، وفي حال وصوله للموقع يتم تطبيق بند الاقتطاع الموضح في سياسة الإلغاء واسترداد المدفوعات

للأسف لا تتوفر هذه الخدمة حاليًا لدى عاين.

يقوم المعاين باتباع الممارسات العالمية والمعتمدة لإبداء الرأي الفني حول حالة العناصر الإنشائية للمبنى وفق معايير المعاينة للمؤشرات الظاهرية للعناصر الإنشائية، بحيث تعطي تلك المؤشرات تصورًا للمعاين عن حالة المبنى، كالتشققات، والتصدعات، وصدأ الحديد إن وجد.

في حال أوصى المعاين بعمل اختبارات متقدمة لملاحظات معينة بالتقرير، سيقوم فريق عاين بمساعدتكم للتوجه لمزود الخدمة المناسب.

تعتمد على نوع الخدمة المختارة ومساحة الوحدة المراد معاينتها، وفي المتوسط تستغرق عملية المعاينة ما بين ساعتين وأربع ساعات يقوم المعاين بعدها برفع التقرير ليقوم قسم إدارة الجودة في عاين بتدقيقه واعتماده ليتم إرساله لطالب الخدمة.

يقتصر دور عاين في الوقت الراهن على تقديم خدمات المعاينة وإصدار التقرير اللازم لمساعدة طالب الخدمة باتخاذ الإجراء المناسب.

ليست لنا صلة مباشرة بأي شركة صيانة في الوقت الراهن، لكن نوصي طالب الخدمة بطلب الحصول على ضمانات في حال تعاقده مع شركة صيانة.

نعم، يتم تقديم الطلب عبر خدمة العملاء لتحديد موعد جديد للفحص وإرسال معاين للتحقق من إغلاق الملاحظات المذكورة في التقرير السابق.

يفضل تقديم المستندات التي قد تساعد المعاين في إعطاء ملاحظات وتوصيات أكثر عمقا ودقة مما ينعكس على جودة التقرير. من هذه المستندات: ● رخصة البناء ● المخططات الهندسية (يشترط أن تكون معتمدة من مكتب هندسي ومن البلدية) ● شهادة اشراف من المكتب الهندسي ● تقارير استلام حديد التسليح ● تقرير فحص التربة ● شهادة ضمان الهيكل الإنشائي (التأمين الإلزامي) ● شهادة ضمان التشطيبات النهائية ● شهادات ضمان الأدوات الكهربائية والسباكة

نعم يمكنك الاعتراض وكتابة الملاحظة على التقرير من خلال صفحة مناقشة الطلب في حساب طالب الخدمة، وسيتوجب على المعاين تصحيح التقرير - حتى لو تطلب ذلك إعادة زيارة الموقع - أو سيتم استبداله بمعاين آخر في حال تعذر تصحيح التقرير لأي سبب كان.

كل وقت هو وقت مناسب، سواء للبائع أو المشتري أو المستأجر، عند فحص العقار تستطيع اتخاذ قرارات حسب كل مرحلة. تحتاج الزيارة والمعاينة لمعرفة الحالة العامة للعقار، وتقدير الصيانة والإصلاح، أو لرفع قيمة وموثوقية العقار في حال عرضه للبيع، كذلك في حالات الصيانة الموسمية أو لحظات الاستلام والتسليم عند التأجير أو حصر الممتلكات.

نوصي أن يتم طلب الخدمة بعد التأكد من عدم وجود أي موانع تعيق عملية الفحص والمعاينة مثل: (وجود مخلفات بناء لم يتم إزالتها – وجود فراغات مقفلة لا يمكن الوصول لها – عدم وصول خدمات الماء والكهرباء لكافة مرافق العقار -عدم وجود درج (سلم) آمن يسمح بوصول المعاين للأماكن المرتفعة) وذلك حتى تتمكن من الاستفادة من كامل بنود المعاينة.

للأسف هذا غير ممكن. حيث تختص شهادة جودة البناء بالمباني التي جرى فحصها أثناء مرحلة التشييد.

تظهر مواعيد المعاينة المتاحة أثناء طلب للخدمة.

المعاينون المسجلون لدينا معتمدون من الهيئة السعودية للمهندسين، ولديهم خبرة عملية في ممارسات الفحص والمعاينة للمباني، ومجتازون لاختبارات عاين لجودة الأداء.

نعم، تستطيع اختيار المعاين أثناء طلب الخدمة - في حال رغبت بذلك -.

بالطبع يمكنك ذلك. في حال شهدت سوء تصرف من المعاين أو اعتقدت أن طريقته بالمعاينة غير مهنية، بإمكانك التقدم بشكوى إلى قسم خدمة العملاء في عاين وسيتم التحقيق والبت في الشكوى في أقرب وقت ممكن.

whats app