سياسة الإلغاء

آخر تحديث: 23 أكتوبر 2024

عند تواصلك مع فريق خدمة عملاء عاين لإلغاء طلبك، فإنك تقر بأنك قد قرأت سياسة الإلغاء والاسترداد هذه وفهمتها ووافقت على الالتزام بها

أولاً: تأجيل موعد تقديم الخدمة :

  1. قبل وصول مزود الخدمة إلى الموقع:

    يمكنك الاستفادة من خدمات عاين في حال رغبتك بتأجيل موعد الخدمة وتحويل حالة طلبك إلى "معلق" دون أي رسوم إضافية وذلك عند تحقق الشروط التالية:

    • عدم تأجيل خدمة الفحص إلى أكثر من 180 يوم من تاريخ الدفع.
    • أن تكون حالة طلبك "طلب جديد" أو "تم تعيين فاحص" عند طلبك للتأجيل.

    لا يحق لك المطالبة باسترداد بعض أو كل قيمة طلبك أو الحصول على تعويض بأي شكل كان في حال عدم الاستفادة من الخدمة في حال انقضاء مدة 180 يوم من تاريخ الدفع، ونحتفظ بحقنا برفض طلب التأجيل في حال عدم توفر الشروط المذكورة أعلاه.

  2. بعد وصول مزود الخدمة إلى الموقع وقبل البدء بتنفيذ الخدمة:

    سيتم تطبيق رسوم زيارة مزود الخدمة وقدرها 287.5 ريال (شامل ضريبة القيمة المضافة).

ثانيًا: الإلغاء قبل البدء بتنفيذ الخدمة:

  1. قبل وصول مزود الخدمة إلى الموقع:

    يمكنك إرسال طلب إلغاء الخدمة وذلك قبل البدء بتنفيذها، حيث سنقوم بتطبيق رسوم 57.5 ريال (شامل ضريبة القيمة المضافة) على عمليات الإلغاء من هذا النوع، ويتم قبول طلب الإلغاء في هذه الحالة عند توافر الشروط التالية:

    • أن يكون طلب الإلغاء خلال 14 يوم من تاريخ الدفع الخاص بالطلب.
    • أن تكون حالة طلبك "طلب جديد" أو "تم تعيين فاحص" أو "معلق" عند طلبك للإلغاء. نحتفظ بحقنا برفض طلب الإلغاء في حال عدم توفر الشروط المذكورة أعلاه.
  2. في حال وصول مزود الخدمة إلى الموقع:

    سيتم تطبيق رسوم زيارة مزود الخدمة وقدرها 345 ريال (شامل ضريبة القيمة المضافة)

ثالثًا: الإلغاء أثناء تنفيذ الخدمة:

في حال كان طلب الإلغاء أثناء تنفيذ الخدمة لأي سبب يتعلق بالمستفيد، ستطبق رسوم بمقدار 50% من قيمة الطلب، ويتم قبول طلب الإلغاء في هذه الحالة عند توافر الشروط التالية:

  1. ن يكون طلب الإلغاء خلال 14 يوم من تاريخ الدفع الخاص بالطلب.
  2. أن تكون حالة الطلب "قيد الفحص".

نحتفظ بحقنا برفض طلب الإلغاء في حال عدم توفر الشروط المذكورة أعلاه.

رابعًا: الإلغاء لتعذّر تنفيذ الخدمة:

في حال تعذّرنا لتقديم الخدمة وقمنا بإلغاء طلبك، سيتم إرجاع كامل المبلغ إلى حساب المستفيد وفق وسيلة الدفع المستخدمة.

خامسًا: الحالات التي لا تنطبق عليها طلبات الإلغاء:

لا يمكن طلب إلغاء للخدمة ولا يحق لك المطالبة باسترداد بعض أو كل قيمة طلبك في حال توفر أي حالة من الحالات التالية:

  1. في حال مرور 14 يوم على تاريخ الدفع.
  2. ان كانت حالة الطلب "قيد التدقيق"، "تم التسليم"، أو "مكتمل".
  3. في حال تم إصدار تقرير الفحص.

سادسًا: استرداد المبالغ المدفوعة:

  1. نقوم بإنشاء طلب استرداد المبلغ المستحق بعد خصم الرسوم بحسب أحكام هذه السياسة، ويكون استرداد المبلغ لنفس وسيلة الدفع عند طلب الخدمة، مالم يتم الاتفاق على غير ذلك.
  2. قد تستغرق عملية الاسترداد مدة 14 يوم من تاريخ موافقتنا على الإلغاء وذلك حسب طريقة الدفع، نوع البطاقة، والبنك المستخدم.

سابعًا: أحكام عامة:

نحتفظ بحقنا بمتابعة طلبات الإلغاء أو التأجيل ورفضها، أو تعليق حسابك في عاين عند ملاحظتنا وصولك لمستويات مرتفعة من الإلغاء أو التأجيل حسب سلطتنا التقديرية، وذلك دون الإضرار بأي حقوق لك وفق الأنظمة المعمولة في المملكة العربية السعودية.

ثامنًا: تطبيق الأنظمة:

  1. تخضع هذه الشروط وتفسر وفقًا لأنظمة المملكة العربية السعودية، وفي حال بطلان أي بند من بنود هذه السياسة، فلن تتأثر باقي البنود بهذا البطلان وتظل قائمة وسارية.
  2. يتم حل أي نزاع ينشأ عن أو يتعلق بهذه السياسة وشروطها، أو باستخدامك المتجر الالكتروني، عن طريق الجهة المختصة في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

تاسعًا: آلية طلب التأجيل والإلغاء:

يمكنك إنشاء طلب التأجيل أو الإلغاء عبر التواصل معنا على [email protected] أو بالتواصل معنا على الرقم 920035321 حيث أننا سنقوم بالرد على طلبك في غضون 2 يوم عمل، مع العلم أن تاريخ طلبك للتأجيل أو الإلغاء هو التاريخ المعتمد عند دراستنا للطلب.

whats app